ألعاب الفيديو لمعالجة وصمة العار الصحة العقلية

مواضيع مفضلة

السبت، 16 مارس 2019

ألعاب الفيديو لمعالجة وصمة العار الصحة العقلية





تم إنشاء ثلاث ألعاب فيديو تتميز بشخصيات ذات ظروف صحية عقلية لمحاربة الوصمة الاجتماعية.

قال الباحث أنطونيو بارديناس إن العلماء ومطوري الألعاب والمدافعين عن الصحة العقلية اجتمعوا في كارديف لمعالجة "الصحة المسبقة" للصحة العقلية في الألعاب.

وقال منذر قريشي ، الذي قدم تجربته الخاصة في الوسواس القهري في إحدى الألعاب ، إنه يمكن أن يساعد الناس على التعاطف.

وقال العقل Cymru المزيد من التمثيل سيساعد المرضى على التعامل مع وصمة العار.

لماذا نحتاج إلى التحدث عن ألعاب الفيديو
كيف تغير الألعاب عقلك؟
تسعى اللعبة لإلغاء الاكتئاب من المحرمات
استغرقت الألعاب الثلاث - Picturesque ، The Interview and Get Help - 48 ساعة للتصميم في مربى الألعاب بجامعة Cardiff.

منذر قريشي ، الذي يعاني من اضطراب الوسواس القهري (OCD) ، والاكتئاب واضطراب في الأكل ، قدم تجربته في لعبة Picturesque.

وقال قريشي ، الذي يدرس الطب في جامعة كارديف ، إن اللعبة تظهر أن الوسواس القهري لا يتعلق فقط بالنظافة ، بل هو "عملية التفكير المتعمد ومحاولة تخفيفها".

يتم تكليف الشخصية بتصوير حيوان منقرض ، لكن الوسواس القهري وأفكاره المتطفلة تجعل هذا الأمر صعبًا.

وقال اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً من لندن إن الألعاب تساعده على "الوقوع في أحذية" مختلفة من حالات الصحة العقلية.

وقال "فقط لأنني أعاني من مشكلة في الصحة العقلية ، فهذا لا يعني أنني أفهم كل مشكلات الصحة العقلية".

"ولكن هذا يمكن أن يساعد الناس على التعاطف مع وفهم بعض ما يمر به الناس."

أقام متطوعون من المركز الوطني للصحة العقلية (NCMH) مربى الألعاب العام الماضي ، ولكن تم إطلاق الألعاب رسميًا للجمهور في يناير.

وقال بول غوتشي أحد منظمي مربى الألعاب ، إن وصمة العار المرتبطة بظروف مثل الاكتئاب أو الوسواس القهري "شوهدت كثيرًا في ألعاب الفيديو".

وقال غوسي إن الفريق ، المعروف باسم جاميند ، أراد "تأطير الصحة العقلية في صورة إيجابية مع كونه ممتعًا وتثقيفيًا".

كيف تؤثر وسائل التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية؟
هل سيسعدني إنهاء Instagram؟
وقال سايمون جونز ، من "مايند سيمرو": "في الوقت الذي تتغير فيه المواقف ، لا يزال هناك الكثير من وصمة العار التي يجب على الناس التغلب عليها قبل أن يشعروا بالراحة عند التحدث عن تجاربهم.

"كلما رأينا الصحة العقلية ممثلة في وسائل الإعلام ، وفي ألعاب الفيديو ، أصبحت تلك المحادثات أسهل".

تمت استضافة المربى من قبل مركز MRC العصبي وعلم الجينوم في جامعة كارديف ، NCMH وبتمويل من صندوق ويلكوم ترست.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف